شروط وأحكام التداول عبر المنصات الإلكترونية

البند التمهيدى:

 يشتمل على المقدمة والتعريفات والأحكام العامة كما يلي :

مقدمة :

 تقدم شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية لعملائها خدمة التداول عبر الانترنت في الأوراق المالية وهي خدمة تسمح للعميل الاستعلام عن تعاملات وأسعار والتداول بالبيع والشراء ، لذا فضلاً إقرأ الشروط والأحكام بعناية حيث أنها تكون ملزمة لكلا الطرفين العميل وشركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية ” .

تعريفات : يكون للكلمات والعبارات الاتية المعاني الموضحة أمام كل منها ما لم يقتض السياق معنى آخر .

الشـركة يعني : شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية ،أو أي من فروعها

العميل : يعني أي شخص طبيعي أو شخصية إعتبارية أبرمت هذا الاتفاق مع شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية لتزويدها بهذه الخدمة ،  وذلك بإكمال نماذج الطلبات الخاصة بالخدمة المذكورة والموافقة على الشروط والاحكام الواردة فيها وقيام الشركة بقبول الطلب .

الحساب: يعني أي حساب بإسم العميل بغرض تزويده بهذه الخدمة.

الحاسب الشخصي : PC    وتعني جهاز الحاسب الآلي المستخدم من قبل العميل.

  الخدمة: (عبارة عن نظام يستخدمه الوسيط، يقوم العميل من خلاله بإدخال الأوامر الخاصة بشراء أو بيع الأوراق المالية بشكل مباشر بعد دخوله إلى النظام عن طريق شبكة الأنترنت، حيث يتولى هذا النظام بمجرد تلقي الأمر التحقق من إمكانية تنفيذه ومن ثم إرساله بشكل آلي إلى نظام التداول الالكتروني المعمول به لدى السوق ، وكذلك يتيح النظام الاطلاع على كافة التعاملات وكشف حساب النقدية و الأسهم الخاصة بالعميل و لفترات مختلفة.

أحكام عامة : حيث إن تقديم ” الخدمة ” يتم من خلال أجهزة الحاسوب الشخصية وأجهزة الاتصالات المملوكة للعميل ” الأجهزة والشبكة العامة ” انترنت ” ورغبة من الطرفين في تنظيم نطاق وإجراءات الخدمة فقد تم الاتفاق على ” الاحكام والشروط ” التالية :

البند الاول: يعتبر البند التمهيدي جزءاً لا يتجزأ من مضمون الإتفاقية وبنودها الأخرى ويقرأ معها كوحدة واحدة على هذا الأساس.

البند الثاني: موافقة العميل على هذه الاتفاقية يعني بالضرورة معرفته التامة في مجال التداول بالأوراق المالية.

البند الثالث: استخدام العميل ” للخدمة ” يتضمن أن العميل يقبل جميع البنود المذكورة في هذه الاتفاقية

البند الرابع: أن العميل وحده هو الذي يتحمل جميع المخاطر الناجمة عن الخدمة موضوع الاتفاقية ما لم يكن ذلك ناتجاً عن التقصير أو التعدي من الشركة .

البند الخامس : توافق الشركة على تقديم ” الخدمة ” للعميل ويعتبر ” العميل ” مسؤولاً عن توفير وصيانة الأجهزة وجميع ما يستلزمه تشغيلها من مصاريف ونفقات وأجور الاتصال ، ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية ناتجة عن عيب في البرمجيات المستخدمة من قبل ” العميل ” أو إذا استخدم ” العميل ” أي جهاز إضافي أو برمجيات إضافية قد تعرض أمن وفعالية ” الخدمة ” للخطر ، أو أي فيروسات تتواجد على جهاز الحاسوب الشخصي للعميل والتي من شأنها كشف بيانات العميل الهامة ويتحمل العميل جميع النتائج المترتبة على ذلك .

البند السادس : يلتزم العميل بالاطلاع على المعلومات التفصيلية عن “الخدمة” و بصفة دورية و اتباع تلك التعليمات بدقة.وذلك من خلال موقع الشركة الإلكتروني

البند السابع : يحق للشركة حجب ” الخدمة ” عن العميل في أي وقت من الأوقات لأي مدة دون إشعار مسبق ودون إبداء أية أسباب.

البند الثامن : إذا وجد العميل أي عملية خاطئة مسجلة في سجل العمليات الخاص بالعميل والذي يستعرضه العميل من خلال ” الخدمة ” يتوجب على العميل إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة ( بالطرق المعروفة) على أن يقوم العميل بتزويد الشركة  باسمه ، ورقم الحساب ورقم المرجع للحركة، وتقوم الشركة بالتدقيق على هذه العملية ومعرفة ما إذا كان الخطأ وقع من العميل أو خلافه وبعدها يتم تحديد مسؤولية الخطأ على العميل أو خلافه ، وتعلم الشركة العميل بالنتيجة في أسرع وقت ممكن .

البند التاسع : تقوم الشركة بتزويد العميل برمز المستخدم وكلمة السر عند أول دخول إلى الخدمة، وذلك عن طريق البريد الإلكتـــروني الخاص بالعميــــل ، و يلتزم العميل بتغيير كلمة السر قبل البدء في استخدام الخدمة ، ويتحمـــل ” المستخدم” المسؤولية كاملةً لحماية رمز المستخدم وكلمة السر وأية معلومات أخرى مقدمة من الشركة ، كما يلتزم ” العميل بالمحافظة على رمز المستخدم وكلمة السر وعدم تسريبهما ،  والاحتفاظ بهما في أمكنة آمنة وبشكل منفصل واتخاذ الحيطة في حالة استخدامه ” الخدمة ” من خلال جهاز حاسوب في مكان عام . كما يخلي ذمة العميل ” الشركة من أية مسؤولية أو أضرار قد تلحق به نتيجة عدم التزامه بذلك ، أو نتيجة إساءة استعماله الخدمة.

البند العاشر : يقوم العميل باتخاذ جميع التدابير الممكنة لمنع الاستخدام الاحتيالي لرمز المستخدم وكلمة السر .

البند الحادي عشر : يتفهم ” العميل ” تماماً بأن رمز المستخدم وكلمة السر تحدد هوية العميل . لذا فإن أي عمليات منفذة باستخدام رمز المستخدم وكلمة السر تعتبر صادرة عن العميل، وتعتبر الشركة أي أشخاص يستخدمهما هو العميل ، ويعتبر العميل مسؤولاً عن جميع العمليات المنفذة باستخدام وسائل التعريف الخاصة به ويكون العميل مسئولاً بصفة منفردة عن كل المعاملات التي تم إجراؤها ، وأنه يقر بأن جميع العمليات و الأوامر  التي نفذت من خلال الخدمة في حساب التداول الخاص به مصادقة صريحة منه على هذه العمليات و الاوامر.

البند الثاني عشر : إذا شك ” العميل ” في أن أحداً يتلاعب بحساباته عن طريق ” الخدمة ” أو بأن رمز المستخدم وكلمة السر قد تعرضا للكشف من قبل فريق آخر ، يلتزم العميل بإبلاغ الشركة بالسرعة الممكنة بذلك ، ويتم تعزيز ذلك خطياً ، ويبقى العميل مسؤولاً عن جميع العمليات المترتبة عن استعمال رمز المستخدم وكلمة السر الخاصة به حتى نهاية يوم تسًلم الشركة التبليغ خطياً من العميل بذلك

البند الثالث عشر : يحق للشركة أن ترفض أي طلب لتقديم هذه الخدمة وفقاً لتقديرها المطلق .

البند الرابع عشر : يفوّض العميل الشركة بالتصرف بناء على تعليماته التي تتلقاها الشركة عبر الخدمة.

البند الخامس عشر : يعلن العميل ويقر بأن المعاملات التي تتم عن طريق الخدمة المذكورة ستكون خاضعة للقيود التي تفرضها الشركة دون المساس بهذه الأحكام والشروط كما تحتفظ الشركة بالحق بنقض أو رد أي عملية ، وإجراء أي تسوية أو تسويات قد تكون  ضرورية فى الحساب أو الحسابات التي تمت فيها تلك العملية أو العمليات .

 البند السادس عشر : تكون لدفاتر وسجلات ووثائق وإرشادات الشركة ووثائقها الأخرى المتعلقة بالمعاملات حجية حاسمة وقاطعة يعتمد عليها في الفصل في أي نزاع متعلق بالأرقام أو المعاملات أو البيانات أو النفقات أو الرسوم أو الوثائق أو المعاملات أو التعليمات أو أي مسألة أخرى أو أي خلاف ينشأ بين الشركة و” العميل ” .

البند السابع عشر : تقوم الشركة بتوفيرإمكانية التداول عبر الانترنت للعميل بالمجان علماً بأنه بإمكان العميل الإشتراك فى تطبيق “مباشر برو” للأسعار اللحظية والتداول الفورى بقيمة 150 درهم كل ثلاث اشهر و التى يتم خصمها من حساب العميل  فور الإشتراك وفي حالة أي تعديل في هذه الرسوم سيتم إخطار العميل بها.

 البند الثامن عشر : لن تكون الشركة مسؤولة عن أي ضرر أو خسارة أو نفقات أو تكاليف أياَ كان نوعها يتكبدها أو يتعرّض لها العميل نتيجة لأي إخلال من العميل بهذه الشروط والاحكام.

البند التاسع عشر: يقر العميل أنه قد تم تنبيهه بواسطة الشركة بأنه قد أخذ علما” بقيود و حدود التقنية في الوقت الراهن و القيود الواردة على الاستفادة من الخدمة ،و توفر الخدمة يتوقف على تطبيقات التقنية و قيود استخدامها و أن “العميل ” يعفي الشركة بموجبه  من أي مسؤولة تترتب على عدم تمكن العميل من استخدام الخدمة لأي سبب كان

البند العشرون: يعلن العميل بموجبه ويوافق على أنه لا يكتسب أي حق متعلق بأي برنامج أو رموز لبرامج الحاسب الآلي أو أي مواصفات أو تقنيات أو أية معلومات أخرى مزودة بواسطة الشركة “للعميل” لأغراض الخدمة علاوة على ذلك لا يكتسب “العميل” أي حق لأي ملكية فكرية أو حقوق نشر لأي مما سبق ذكره .

البند الحادى والعشرون : يقر العميل ويوافق أنه لن يعمل على نسخ أو إجراء تعديل على البرامج أو الصفحات أو الوثائق المزودة من قبل الشركة أو أي تحميل أو تحويل لبرامج “الخدمة” من أي كمبيوتر أو جهاز إلكتروني إلى أي كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر.

البند الثاني والعشرون: يجوز لكل من العميل

والشركة إلغاء الاشتراك في الخدمة ، حيث يلزم العميل في حال رغبته في إلغاء الإشتراك تقديم طلب كتابي بذلك ، كما يمكن للشركة إلغاء اشتراك العميل في أي وقت مع إشعار العميل بذلك و لا يترتب على هذا أي التزامات على الشركة تجاه العميل.

البند الثالث والعشرون : الشركة تكون غير مسؤولة عن أي أخطاء أو أضرار قد تنتج من جراء التأخير أو عدم وصول التعليمات و هذا أيضا”

يشمل التالي:

-عدم توفر رصيد كاف لتنفيذ التعليمات

-عدم وجود تعليمات كافية لتنفيذ العملية

-التأخير أو وجود أي خلل تقني لدى الشركة أو الجهات الخارجية التي تتعامل معها ما لم يكن ذلك ناتجا” عن التقصير أو التعدي من الشركة .

البند الرابع والعشرون: إن العميل يدرك بأن الأوامر المدخلة إلى النظام قد لا تعالج بصورة فورية، وأن أي تأخير قد يحصل يتحمله العميل وحده.

البند الخامس والعشرون: يوافق العميل بأن أي تأخير قد يحصل في معالجة الأوامر المدخلة إلى النظام لا يتحملها الوسيط، نظراً لسرعة التغيير في الأسعار.

البند السادس والعشرون :إن الشركة أو موظفيها غير مسؤولين في كافة الأحوال عن أي أضرار مباشرة أوغير مباشرة ، أو أي ظروف أخرى خارجة عن الإرادة قد تتسبب بخسائر بسبب يتعلق بالاخفاق بالإتصال أو الأداء أو الأخطاء التقنية أو التعثر أو العطل أو تأخير عملية أو إرسال الفيروسات أو تعطل النظام، ما لم يكن ناتجا” عن التقصير أو التعدي من الشركة.

البند السابع والعشرون: هذه الشروط والأحكام خاضعة  لنصوص الشروط و الأحكام والإتفاقيات ذات العلاقة التي قام العميل بإبرامها ، أو التي يمكن أن يقوم العميل بإبرامها بعد ذلك.

البند الثامن والعشرون : يعتبر إدخال رمز المستخدم وكلمة السر بمثابة موافقة تامة وناجزة على الشروط والأحكام الواردة أعلاه.

البند التاسع والعشرون : يحق للشركة تغيير الأحكام والشروط بعد إعلام العميل خطياً/ إلكترونياً / شفهياً،ويعتبر التعديل نافذاً ما لم تستلم الشركة إعتراضاً خطياً من العميل في موعد أقصاه سبعة أيام من تاريخ إخطار العميل كما يحق للشركة تغيير البرمجيات المستخدمة في الخدمة والخدمات المقدمة دون إعلام العميل مسبقاً بهذا الإجراء .

البند الثلاثون :

يفوّض العميل الشركة بموجبه بالقبول والعمل بناء على تعليمات إلكترونية التي يتم توفيرها عن طريق الخدمة ، كما يفوّض العميــل الشركة بالخصم أو بالإضافة فــي الحساب / الحسابات الخاصة للمعاملات التي تتم من خلال الخدمة.

البند الحادى والثلاثون :

يقر العميل بأنه على علم بجميع قوانين و تعليمات هيئة الأوراق المالية والسلع بالدولة وسوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية الخاصة بإدخال أوامر البيع والشراء وتعديلها ، وغيرها من القوانين و التعليمات المنظمة لعمليات التداول بالأسواق المالية بالدولة ، ويقر العميل بأنه يتحمل كافة المسؤولية والمخالفات التي يمكن أن تحدث للشركة نتيجة لعدم إلتزامه بهذه القوانين والتعليمات.

البند الثاني والثلاثون : تفسر وتخضع هذه الإتفاقية وكافة المستندات المرفقة بها للقوانين المحلية والقوانين الاتحادية السارية في الدولة و يوافق كلا الطرفان موافقة لا رجوع فيها على الإختصاص غير الحصري لمحاكم دبي في النظر والفصل في أي دعوى أو إجراءات قضائية وتسوية أي نزاعات قد تنشأ عن هذه الاتفاقية أو تتعلق بها.

البند الثاالث والثلاثون : كافة الرسوم و المصاريف المنصوص عليها في العقد خاضعة لضريبة القيمة المضافة (VAT). نسبة الضريبة و الآثار المترتبة عليها محكومة بالاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون الخليجي الموقعة في 27/11/2016 و القانون الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة رقم 8 لسنة 2017 الخاص بضريبة القيمة المضافة و  اللوائح التنفيذية الصادرة عنه.

اشترك للحصول على حساب تجريبي مجاني

اشترك للحصول على وصول كامل إلى منصة التداول الخاصة بنا بمبلغ افتراضي قدره 100,000 دولار أمريكي.

اشترك للحصول على حساب تجريبي مجاني

اشترك للحصول على وصول كامل إلى منصة التداول الخاصة بنا بمبلغ افتراضي قدره 100,000 دولار أمريكي.
⚠️ Fraud Warning
BHM Capital financial services warns the members of the public that its official website operates only under one domain name which is bhmuae.ae & It is not connected with hosts of any other websites that may look similar to its official website or uses the similar logo or name. Our website has all our verified location, information & services. If you receive any suspicious messages or identify any suspicious websites that impersonate or purport to be related to BHM Capital financial services, please give us a call on 800-567-000
تحذير من عمليات الاحتيال ⚠️

تودّ شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية أن تلفت انتباه الجمهور إلى أن الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة  هو bhmuae.ae وهو ليس متصلًا بأي مواقع إلكترونية أخرى قد تبدو مشابهة للموقع الإلكتروني الرسمي للشركة أو تستخدم اسم مشابه

يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بنا على جميع معلوماتنا المؤكدة مثل العنوان، قنوات الاتصال والخدمات المتنوعة التي نقدمها.

إذا وصلتكم رسائل مشبوهة أو اكتشفتم مواقع إلكترونية مشبوهة تدّعي أنها “بي اتش ام كابيتال”، فيُرجى الاتصال بنا على 000-567-800